أجهزة مستعملة وطرق العناية بها – غسالة الأطباق

غسالة الأطباق

نحن نقوم بشراء كافة أنواع الأجهزة المستعملة مهما كانت حالتها وبأعلى سعر أي بسعر اليوم، كما أننا نوفر المتخصصين والخبراء في مجال الأجهزة الكهربائية لكي يقوموا بوضع السعر المناسب للعميل وعدم ظلم أي من العميل أو الشركة، وفيما يلي سنقدم لكم أهم طرق العناية الأجهزة التي تقوم بشرائها:

غسالة الأطباق هي واحدة من الأجهزة المنزلية القليلة المستخدمة يوميًا في المنزل ، ومع ذلك غالبًا ما يتم استخدامها بشكل سيئ، لا سيما لأن الجهود التي يبذلها المصنعون لجعل هذه الآلات عملية لتشجع المستخدمين على الاسراع في اقتنائها حيث انها اصبحت متوفرة في اغلب البيوت. يجب اذن الرجوع دائما إلى التعليمات التي توفر جميع المعلومات المفيدة لجودة الغسيل وإطالة عمر المنتجات. من بدء التشغيل إلى الصيانة الدورية ، إليك ملخصًا لجميع الاجراءات الجيدة التي يجب اتخاذها لاستخدام غسالة الأطباق وصيانتها بشكل صحيح.

قبل الاستخدام الأول

غسالة الأطباق

قبل استخدامها لأول مرة ، تتطلب غسالة الأطباق بعض التعديلات والاعدادات. يعد هذا التشغيل ، المفصل في دليل المستخدم ، خطوة أساسية للتشغيل السليم لجهازك بالإضافة إلى جودة الغسيل في المستقبل. إذا اخترت أن تعهد بتركيب غسالة الأطباق الخاصة بك إلى محترف ، فعادة ما يقوم بالتعديلات ، ولكن من المهم أن ترى معه الخطوات المتبقية التي يتعين تنفيذها.

وضع المنقي

يجب ضبط منقي الماء ليقدم الكمية الصحيحة من الملح المتجدد وفقًا لصلابة الماء. لذلك من الضروري الاستفسار من أجل معرفة محتوى الحجر الجيري بدقة. هذه المعلومات متوفرة في فاتورة المياه الخاصة بك أو من خدمات البلدية الخاصة بك.

ملء خزان المحلول الملحي وخزان مساعد الشطف

يُنصح بملء خزان المحلول الملحي بالإضافة إلى خزان مساعد الشطف ، حتى إذا كنت تخطط لاستخدام منظف متعدد الاستخدامات بعد ذلك. يجب أولاً ملء خزان المحلول الملحي بالماء ثم تعبئته بالملح. يجب سكب مساعد الشطف ، الضروري للتجفيف الخالي من اللمعان والخالي من الخطوط ، في الحجرة المخصصة.

مسألة المنظفات

تأتي منظفات غسالة الأطباق بأشكال مختلفة:

غسالة الأطباق
  • جل
  • مسحوق؛
  • لوحات

يوجد أيضًا نوعان من المنتجات ، تلك التي تسمى “الكلاسيكية” وتلك المقدمة على أنها “الكل في واحد” (دمج الملح مع سائل الشطف). من حيث الكفاءة ، لا يوجد فرق حقًا ، إنها مسألة راحة وسهولة في الاستخدام. يتم التعرف على التطبيق العملي للجرعة في الأجهزة اللوحية (لا يوجد خطر حدوث جرعة زائدة مقارنة بالمسحوق أو الجل) ، كما أن المنتجات الشاملة تجعل من الممكن عدم الاضطرار إلى تخزين الملح وسائل الشطف أيضًا. يجب وضع المنظف في الحجرة التي توفرها الشركة المصنعة. تنصح هذه الأخيرة عمومًا بعدم وضع الأقراص مباشرة في الحوض ، لأنها تذوب في وقت مبكر جدًا (أثناء مرحلة ما قبل الغسيل).

اختر برنامجك وخياراتك :

البرامج والخيارات مفصلة في التعليمات الخاصة بغسالة الأطباق الخاصة بك. من خلال الاستفادة المثلى من هذه الإعدادات المسبقة ، فإنك تتجنب إنفاق الطاقة غير الضروري على الماء والكهرباء (على سبيل المثال مع خيار نصف الحمولة أو البداية المتأخرة). تعمل هذه البرامج أيضًا على أداء مساعدة الغسالة على اداء عملها بشكل جيد، خاصةً بالنسبة لأشياء محددة جدًا ، مثل زجاجات الأطفال أو أطباق الغراتان. كلما أتقنت اختيار البرامج المختلفة لغسالة الأطباق ، كلما تأكدت من الحصول على غسيل جيد مع التحكم بشكل أفضل في نفقات المياه والكهرباء.

هل يجب عليك شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق؟

غسالة الأطباق


الجواب بسيط: لا. لماذا ا ؟ ببساطة لأن هذه الخطوة من الشطف باليد تؤدي إلى الاستهلاك المفرط للمياه بينما تم تصميم غسالة الأطباق لإزالة حتى البقع الصعبة. ومع ذلك ، يجب مراعاة قواعد استخدام معينة. القاعدة الأولى هي عدم الانتظار عدة ساعات قبل بدئه. إذا لم يكن الجهاز ممتلئًا تمامًا ، فيمكنك تحديد خيار نصف التحميل (عند وجوده). يمكنك أيضًا بدء برنامج النقع البارد (مرة أخرى حسب طراز غسالة الأطباق) إذا انتظرت الأطباق لفترة طويلة. تسلط مشكلة الملء هذه الضوء على أهمية سعة غسالة الأطباق: في وقت الشراء ، من المهم حقًا اختيار غسالة أطباق تتناسب مع عدد الأشخاص في المنزل.

املأ غسالة الأطباق بشكل صحيح


إذا لم يوصى بشطفها في الحوض ، فمن المستحسن مع ذلك التخلص من بقايا الطعام التي لا تزال موجودة على الأطباق. عندما يكون جاهزًا لوضعه في الجهاز ، تأكد من وضعه بشكل صحيح واتبع توصيات الشركة المصنعة للحصول على نتائج غسيل جيدة. تقدم بعض العلامات التجارية أنظمة تخزين جديدة (على سبيل المثال مستوى ثالث): من الأفضل الرجوع إلى الإرشادات الخاصة باستخدامها لتحسين تشغيلها. على أي حال ، يجب الحرص على عدم إعاقة دوران أذرع الرش عند وضع الأطباق وعدم زيادة التحميل على الجهاز لتجنب إعاقة دورة المياه.

ما الصيانة الدورية؟


على الرغم من أن المقصود بغسالة الأطباق هو الغسيل ، إلا أن هذا لا يعني أنها نظيفة بطريقة منتظمة. يجب صيانة هذه الأجهزة المنزلية ، مثل غيرها من الأجهزة ، للاستمرار في الحفاظ على كفاءتها ولكن أيضًا لإطالة عمرها. بعض العناصر ، لأنها تقع في اماكن يصعب الوصول اليها، فمن المرجح أن تتسخ وتؤثر على جودة الغسيل.

تنظيف الفلتر

يلتقط فلتر غسالة الأطباق الأوساخ والشوائب حتى لا تسد مضخة التصريف. يجب تنظيف هذا الجزء بانتظام بالماء الساخن وسائل غسيل الصحون وخلوه من كل هذه البقايا.

تنظيف سدادات الباب

تضمن أختام الباب مقاومة الماء للجهاز. للحفاظ على فعاليتها ، يجب أيضًا تحريرها من الشوائب. تنظيفها بسيط بقطعة قماش ناعمة مبللة وفرشاة.

تنظيف أذرع الرش

تعمل أذرع الرش (أو أذرع الغسيل) على توزيع الماء أثناء الدورة للوصول الى جميع الأطباق. يمكن أن تسد الثقوب الموجودة في الذراعين التي تسمح بتدفق الماء ، لذا نظفها عن طريق نقعها في الماء الساخن والصابون وإزالة أي بقايا باستخدام إناء مدبب.

تنظيف الخزان

من الممكن تنظيف الجزء الداخلي من غسالة الأطباق عن طريق برمجة دورة فارغة ، أي بدون أطباق. إذا لاحظت وجود آثار للشحوم أو رواسب الجير أو الروائح الكريهة ، أضف كوبًا من الخل الأبيض قبل بدء تشغيل الجهاز فارغًا.